ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   07/06/2014

النبيذ الأحمر والشيكولاتة الداكنة تحسن الذاكرة وتحد من الشيخوخة

كتب..غاده تامر

 

بينت دراسة علمية حديثة أن مركب "رسفيراترول" الموجود فى النبيذ الأحمر والشيكولاتة الداكنة التى تتميز على نطاق واسع بخصائص مضادة للشيخوخة لديه فائدة صحية جديدة وهى تحسين الذاكرة.

 

اقترحت البحوث الجديدة من ألمانيا إشراك 46 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن اللاتى يتناولن مكملات رسفيراترول لمدة 6 أشهر، حيث كان أفضل نتائج قصيرة الأجل من مجموعة مماثلة من الأفراد الذين قد أعطى لهم دواء وهمى.

 

أولئك الذين تناولوا مركب الرسفيراترول كان لديهم مزيد من الاتصالات بين خلايا المخ فى مناطق مرتبطة الذاكرة.

 

وقالت الباحثة فيرونيكا ويت، عالمة الأعصاب فى شاريتيه، إن النتائج التى نشرت فى مجلة العلوم العصبية، هى الأولى التى تظهر وجود صلة بين مجمع النبيذ الأحمر وقدرة الدماغ فى البالغين يعانون من زيادة الوزن.

 

وأوضحت ويت أن النتائج التى توصلت إليها أن المدخول المنتظم رفيع المستوى من ريسفيراترول فى كبار السن قد ينقل آثارا وقائية على الوظائف المعرفية، وهى الفرضية التى تحتاج الآن إلى أن يتم تقييمها فى التجارب السريرية واسعة النطاق.

 

بالإضافة إلى النبيذ الأحمر والشيكولاتة الداكنة، قد تم العثور على ريسفيراترول أيضا فى العنب الأحمر، والفول السودانى، والعنب البرى.

 

وقد أظهرت بعض الدراسات السابقة أن ريسفيراترول قد تساعد على مكافحة الأمراض القلبية، والسرطان، والسكر.

 

 

كما نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Newsmax Health”، وذلك فى السادس من شهر يونيو الجارى.


مقالات مشتركة