ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   19/06/2014

أخصائى سمنة ينصح بعدم تركيز التمارين على المناطق النحيفة من الجسم

كتب..محمد على

 

 الثبات وعدم الحركة هى المشكلة الحقيقية والأساسية لأغلبنا، وما نعاينه فى أجسامنا ما هو إلا قلة نشاط وعدم رغبة فى الحركة وإهمال للرياضة والاستسلام للكسل، وهو أيضا سبب عدم تناسق الجسم الواحد، فتجد أجزاء تعانى من نحافة بالغة وأخرى تعانى من زيادة شديدة، هذا ما أكده الدكتور محمد صبحى أخصائى السمنة والنحافة.

 

ومن ناحيته نصح بضرورة ألا يستسلم من يعانى من هذه المشكلة للركون والسكون، وعليه أن يكون أكثر حركة، فالجلوس والنوم والاستسلام للراحة المؤقتة التى تحدثها حالات النوم والرقود والجلوس، هى أفعال ضارة على المدى البعيد والقريب، حيث إنها تسبب سمنة فى أجزاء خاصة فى الجسم قابلة للزيادة من أقل فعل كسول وهو الخطر على المدى القريب، أما على المدى البعيد فهى ترهق الجسم وتجعله معتادا على الكسل والراحة وأقل مجهود يصيبه بمشكلة وأزمة صحية.

 

كما نصح الطبيب بالابتعاد عن زيادة التمارين فى المناطق النحيفة، وعدم تحريكها كثيرا أو التركيز فى الحركة عليها، وينصح قائلا: حرك أجزاء جسمك المختلفة وجسمك بشكل عام، وزد من تركيزك على تلك الأماكن شديدة التخمة والسمنة، فالحركة المستمرة السريعة تجعل الجسم معتادا على الحركة فلا يمكن تراكم الدهون فيه بشكل عام أو فى أماكن معينة بشكل خاص، فالقيام بالتمارين الرياضية لتنشيط الجسم مفيدة، والقيام على سبيل المثال بتمارين رياضية لإذابة دهون الخصر أو البطن يفيد بشدة بجانب التمارين العامة .

 


مقالات مشتركة