ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   19/07/2014

الزنجبيل يقى الحامل من الغثيان والصويا تزيد ذكاء الجنين

كتب..وليد حمدى

 

 تواجه السيدة الحامل العديد من المشاكل، التى تعرضها للإرهاق كالغثيان المفاجئ والقىء، وغير ذلك من مشكلات الحمل التى يمكن التغلب عليها بمجموعة من النصائح، كما يوضح دكتور نوفل رزق الله استشارى أمراض النساء والتوليد، قائلاً: يمكن التغلب على غثيان السيدة الحامل بالحصول على 50 مللى جرام من فيتامين b6 مرتين يوميًا، وهذا يتواجد كمكمل غذائى، بالإضافة لحمض الفوليك، الذى له أهمية خاصة فى الحفاظ على الجنين والأم، بجانب الزنجبيل الذى يساعد على التخلص من الغثيان ويريح المعدة.

 

ومن ضمن المشاكل التى تقابل المرأة الحامل وجود شد بالجلد، ويمكن التغلب على هذه العلامات بزيادة الكمية التى يحصل عليها الجسم من فيتامين (أ) ومعدن الزنك، وهى من العناصر الغذائية التى تحافظ على البشرة من الشد.

 

وينصح د. رزق الله، بضرورة تناول زيت الأوميجا، الذى يعتبر من المواد الهامة للمرأة الحامل للحفاظ على صحتها، بجانب أهمية اللبن للحفاظ على عظام الأم والجنين.

 

ويضيف، من المفيد للمرأة الحامل تناول الصويا، الذى يعتبر هامًا فى زيادة ذكاء الجنين ومنع الإعاقات الذهنية التى قد يتعرض لها.


مقالات مشتركة