ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   24/07/2014

استشارى: زيت الزيتون والعسل والخيار لحماية الشفاة من التشقق فى رمضان

كتب..ياسر الصريطى

 

 تشقق الشفاه من الأمور التى يتعرض لها الكثيرون فى رمضان بفعل التوقف عن تناول الطعام والشراب لفترات طويلة مع التعرض لأشعة الشمس الحارة، كل ذلك يؤثر على الجسم ويسبب تورما بالشفاه للدرجة التى قد تجعلها تنزف فى بعض الأحيان، ويوضح الدكتور جاسر عيد استشارى الأمراض الجلدية قائلا: "تشقق الشفاه قد يحدث بفعل عدة عوامل، كنقص الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية بالجسم بجانب كثرة التدخين الذى يسبب التشقق للشفاه مع عدد من العوامل الأخرى التى نقوم بها فتضر الشفاه بصورة ملحوظة، لذا يمكن التغلب على تشقق الشفاه بالاهتمام بترطيب الشفاه قدر الإمكان مع استخدام العسل الطبيعى، لأن العسل مضاد للبكتيريا التى قد تتكون بالشفاه, كما يمكن تغطية الشفاه بطبقة من الفازلين الذى يمنع جفاف الشفاه, وكذلك شرائح الخيار بوضع الخيار على الشفاه لمدة 15 دقيقة عقب الإفطار مما يمنع التشقق.

 

وينصح د."عيد" بتناول كميات كبيرة من الماء عقب الإفطار، لأن ذلك يحمى الشفاه من التشقق مع وضع زيت الزيتون عليها، لأن ذلك من شأنه أن يمد الشفاه بالمواد الطبيعية التى تحتاجها لمنع التشقق مع ضرورة الإكثار من تناول العصائر قدر الإمكان، لأنها تحقق نوعا من التوازن داخل الجسم، لذا احرصى على الحفاظ على شفتيكى لأنها جزء هام من صورتك أمام من حولك. 


مقالات مشتركة