ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   07/08/2014

الحمام الدافئ والموسيقى أفضل وسيلة للتغلب على مخاوف الحامل

 

 قد تشعر المرأة بحالة من ازدياد الضغط النفسى عليها خلال فترة الحمل، نتيجة التغيرات الجسدية والنفسية التى تحدث معها كما تقول خبيرة العلاقات الأسرية "شيماء محمود إسماعيل"، مضيفة أنه من الضرورى أن تحصل المرأة الحامل على أكبر قدر ممكن من الاسترخاء لأن ذلك سيعود بفائدة كبيرة عليها، فيمكنها أن تستمتع بالجلوس فى الهواء المنعش من خلال الخروج من المنزل حتى ولو لمدة قليلة لا تتجاوز العشرة دقائق، حيث تساعد هذه المدة على تقليل شعورها بالتوتر والعصبية.

 

وأضافت أنه بالنسبة للمرأة الحامل العاملة فيمكنها أن تأخذ فترة راحة قليلة خلال عملها، وأن تحاول قدر المستطاع الابتعاد عن مشاكل العمل، أما إذا أحست الحامل بشيء من القلق والتوتر أو الخوف من الولادة فعليها أن تأخذ حمام دافئ وتترك مخاوفها وقلقها بعيدًا لأن هذا فى حد ذاته يحسن مزاجها ويوفر لها الهدوء والاسترخاء، ويمكنها بعد أخذ الحمام الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة والتى تساعدها على الانتقال لعالم أكثر هدوءًا مما يساعدها على القضاء على مخاوفها، كذلك يمكنها الاعتماد على التفكير الإيجابى فى الناحية المشرقة للحمل، كأن تتخيل طفلها فى حضنها وأنه سيكون عونا لها فى المستقبل.

 

وأشارت إلى أنه ينبغى عليها أن تمنح نفسها أيضا 30 دقيقة على الأقل يوميا للتفكير فى أماكن جميلة كالبحر أو الأماكن الخضراء أو الاستمتاع بغروب الشمس حتى تنعم بالاستقرار النفسى والهدوء والطمأنينة حتى تجتاز هذه الفترة العصيبة.


مقالات مشتركة