ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   22/08/2014

نزلات البرد قد تزيد مؤقتا خطر السكتة الدماغية لدى الأطفال

  ( أ.ش.أ)

 

 

اقترح بحث طبى جديد أن التهابات نزلات البرد مرتبطة بشكل مؤقت بزيادة مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية لدى الأطفال المعرضين للخطر.

 

 

 فقد وجد الباحثون فى مستشفى الأطفال UCSF فى "سان فرانسيسكو" ازدياد خطر السكتات الدماغية، خلال فترة استمرت ثلاثة أيام بين زيارة الطفل للطبيب وعلامات العدوى بنزلات البرد، حيث تشير النتائج المتوصل إليها إلى أن العدوى كان لها تأثير قوى قصير الأجل على خطر السكتات الدماغية.

 

 

وشدد الباحثون على أن منع العدوى بنزلات البرد والأنفلونزا يعد خط الدفاع الأول للأطفال المعرضين لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فضلا عن ضرورة التأكد من حصول هؤلاء الأطفال على جرعات تحصينية ضد الفيروس والالتهابات مثل فيروس الأنفلونزا.

 

 

 كما لاحظت الدراسة – التى نشرت فى العدد الحالى من مجلة "علم الأعصاب" على الإنترنت- أن الأطفال الذين تعرضوا لنزلات برد وأنفلونزا كانوا أكثر عرضة بمعدل 12 ضعفا، للإصابة بالسكتات الدماغية فى الثلاثة أيام الأولى من العدوى.


مقالات مشتركة