ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   12/09/2014

فوكس نيوز: بكتيريا المستشفيات تنتقل للأطفال عن طريق الريموت والحوائط

كتب..محمد ثروت

  

واحدة من أخطر المشاكل التى تواجه الأطباء هى البكتريا المقاومة للعقاقير، وأحد أخطر أنواعها هى بكتريا MRSA التى تسبب عدوى المستشفيات، لكن مؤخرا أصيب بها بعض الأفراد من خارج المستشفى، مما يعنى انتقالها إلى ما يعرف بالعدوى المجتمعية.

 

ووفقا لموقع فوكس نيوز، فإن دراسة حديثة وجدت أن نفس سلالة البكتريا تلوث أجهزة الريموت كنترول الخاصة بالتليفيزيون، وحوائط المنزل، ومناشف الحمام، و21 من الأسطح الأخرى التى يتم التعامل معها بصورة مستمرة فى منازل الأطفال المصابين.

 

قاد الدراسة بروفيسور ستيفانى فريتز من كلية الطب بجامعة واشنطن، وشملت 50 طفلا من المصابين، لكن التساؤل هل تمت عدوى الأطفال من هذه الأشياء، أم أنهم لوثوها بعد عدواهم، وهذا ما يعمل الباحثون على اكتشافه.

 

ويعتقد الباحثون أن هذه الأسطح لا تسبب نقل العدوى مباشرة، لكنها تمثل مرحلة وسيطة فى تطوير الإصابة بالعدوى، وتزيد من انتشار البكتريا المقاومة، لكن أجمع الخبراء على أن التنظيف يفيد كثيرًا على المدى البعيد فى توفير بيئة آمنة خالية من الملوثات 


مقالات مشتركة