ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   08/10/2014

دراسة كندية: الزبادى يحمى الحوامل من تسمم المعادن الثقيلة

  (أ ش أ)

 

 

 أظهرت دراسة طبية حديثة أن اللبن الزبادى يحتوى على بكتيريا بروبيوتيك تعمل على حماية الحامل وطفلها من التعرض لتسمم المعادن الثقيلة.

 

 

فقد وجد الباحثون "بمركز الإنسان والبروبيوتيك" الكندى أن الزبادى له تأثير وقائى كبير من الكائنات الحية المجهرية مضادة للتسمم الزئبقى والزرنيخ بين الحوامل.

 

وأوضح الباحث جريجور ريد أن هذا الأمر مهم جدا، لأن خفض هذه المركبات فى الأمهات يمكن أن تقلل من الآثار التنموية السلبية فى الجنين والأطفال حديثى الولادة، فى حين أن النتائج التى تم الحصول عليها بين الأطفال، أظهرت دراسة فوائد وانخفاض مستويات التسمم، فإن حجم العينة ومدة العلاج لا تسمح بدلالة إحصائية.

 

 وأكدت الأبحاث التى أجريت على مجموعة من الحوامل والأمهات اللاتى ولدن حديثا انتظمن فى تناول الزبادى فاعليته فى خفض معدلات التسمم بينهن وحماية أطفالهن من التسمم أيضا.

 


مقالات مشتركة