ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   10/10/2014

فوكس نيوز: النوم بأطقم الأسنان يضاعف خطر الإصابة بالتهابات الرئة

كتب..محمد على 

 

 

أثبتت دراسة جديدة نشرها بموقع "فوكس نيوز" أن كبار السن الذين يرتدون أطقم الأسنان حتى مع النوم على الفراش، فى خطر أعلى للإصابة بالتهابات الرئة من أولئك الذين يخلعونها قبل النوم.

 

 وتتبعت الدراسة التى نشرت فى مجلة أبحاث طب الأسنان أكثر من 500 من البالغين فوق سن الـ 85 على مدى فترة ثلاث سنوات.

 

وسجل الباحثون 48 حالة وفاة مرتبطة بالالتهاب الرئوى، ووجد أن 186من بين مرتدى أطقم الأسنان الذين لم يقوموا بإزالتها قبل النوم كان لديهم 2.3 ضعف مخاطر الإصابة بالالتهاب الرئوى من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

وأضاف الباحثون أن ارتداء أطقم الأسنان بين عشية وضحاها من المرجح أن يؤدى إلى التهاب اللسان واللثة، وبعض الأعراض الأخرى بالفم.

 

وينصح الباحثون بإزالة أطقم الأسنان قبل النوم، لتجنب أخطار إلتهاب الجهاز التنفسى ومشاكل الفم المؤرقة.


مقالات مشتركة