ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   14/10/2014

دراسة: تراجع مضاعفات التخدير في أمريكا بمعدل النصف

 كتب : أش أ

 

 

أظهرت دراسة طبية عن تراجع مضاعفات التخدير فى الولايات المتحدة بأكثر من النصف، بينما ظل معدل الوفيات مستقرا، وفقا للأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

 

فقد كشفت الباحثون فى معرض تحليلهم لبيانات أكثر من 3,2 مليون حالة من حالات التخدير الكلى التى جرت بين عامى 2010 و2013، حيث وجد حدوث إنخفاض ملحوظ فى معدل حدوث مضاعفات من 11,8% إلى 4,8 %، حيث كانت المضاعفات الأكثر شيوعا الغثيان، القىء بنحو 36% ، فى الوقت الذى كانت فيه المضاعفات الرئيسية الأكثر شيوعا نتيجة تناول عقار خطأ إلى مايقرب من 12%.

 

وأوضحت "جينا هافيدش" أستاذ مساعد فى التخدير فى مركز دارتموث هيتشكوك الطبى فى مقاطعة "نيوهامشاير" البريطانية فى بيان صحفى أن الدراسة هدفت إل تحديد طبيعة الإصابات ومضاعفات الجراحية الناجمة عن التخدير على المستوى الوطنى، وتحديد عوامل الخطر المتعلقة بها.

 

كانت عدد من الدراسات السابقة قد تناولت الأحداث السلبية لعمليات جراحية معنية وأنواع التخدير بين المرضى، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى استطاع الباحثون النظر إلى كم كبير من البيانات على مستوى بريطانيا.

 

وأشارت البيانات إلى أن معدل الوفيات هى 3 حالات وفاة لكل 10,000 عملية جراحية فيما يتعلق بإجراءات التخدير، وفقا للدراسة التى كان من المقرر أن تعرض فى الاجتماع السنوى أمام "الجميعة الأمريكية لأطباء التخدير" فى نيو أورلينز.

 

ومن بين النتائج الأخرى، كانت معدلات المضاعفات الأعلى بين المرضى الذين أجروا جراحاتهم ليلا أو خلال العطلات، فى الوقت الذى كان فيه كبار السن ممن تخطوا الخمسين الأعلى مضاعفات، مقارنة بالمرضى الذين أجروا جراحاتهم خلال فترة النهار .


مقالات مشتركة