ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   30/10/2014

دراسة: أشعة الشمس تمنع التهاب الشعب الهوائية والربو

وكالات

 

  أشارت دراسة حديثة، نشرت مؤخراً بموقع "نيوز ماكس هيلث"، إلى أن القليل من التعرض لأشعة الشمس قد يكون جيدا بما فيه الكفاية للأشخاص الذين يعانون من إلتهاب الشعب الهوائية والربو.

 

 

 

 

 ووفقاً للدراسة، أوضح الباحثون أن التعرض لأشعة الشمس يعزز إفراز فيتامين “D” فى الجسم، والذى بدوره يحمى ويساعد فى منع حدوث نوبات الربو المؤرقة.

 

 

 وقد لاحظ الباحثون خلال الدراسة أن المصابين بالربو الذين يعانون من نقص فيتامين “D” يكونون أكثر احتمالاً للتعرض لنوبات حادة من مرض الربو، بنسبة 25%.

 

 

 

 وأثبتت العديد من الدراسات أن هناك فوائد عديدة لفيتامين “D”، الذى يسمى بفيتامين أشعة الشمس، والتى تشمل المحافظة على الشعر من التلف، كما أنه يلعب دوراً أساسياً فى تثبيت الكالسيوم على العظام، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

 

 وأضاف الباحثون أن الربو قد يكون من ضمن الأمراض التى تهاجم المناعة، ولكن فيتامين “D” قد يكون له دور رئيسى وهام فى الوقاية والتخفيف من أعراض الربو، وتعزيز جهاز المناعة.


مقالات مشتركة