ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   06/11/2014

علماء أمريكيون يتوصلون لإنتاج أول مصل للإيبولا يتم رشه عبر الأنف

كتب..غاده تامر

 

 

 إنجاز طبى هائل وكبير كشفت عنه مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن فيروس مرض الإيبولا القاتل، والذى تسبب حتى الآن فى وفاة ما يقرب من 5000 شخص، حسب مركز "CDC مكافحة الأمراض والسيطرة عليها".

 

وذكر التقرير أن فريقاً من العلماء بجامعة تكساس الأمريكية تمكنوا مؤخراً من تطوير مصل جديد لفيروس الإيبولا يتم رشه عبر الأنف ليستخدم فى الوقاية من الإصابة بالمرض القاتل، وهو يوجد فى صورة بخاخ أنفى.

 

وتابع التقرير أن المصل الجديد خضع مؤخراً للتجارب الحيوانية على مجموعة من القرود، وأثبتت النتائج فاعليته فى وقايتهم من الإصابة بالمرض القاتل. ومن المنتظر إجراء التجربة الإكلينيكية الأولى على الإنسان خلال الأيام القادمة.

 

وأضاف الباحثون أن الشكل الصيدلى الجديد لمصل الإيبولا، والذى سيتيح للمرضى الحصول عليه عبر الجهاز التنفسى، سيمثل طفرة ونقلة نوعية كبيرة، حيث سيساعد فى التغلب على مشاكل النقل والتخزين الخاصة بالأمصال التقليدية المتوفرة فى صورتها السائلة.

 

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Molecular Pharmaceutics"، وكما نشرت أمس على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

 الجدير بالذكر أن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قد كشفت النقاب فى شهر أكتوبر الماضى عن بخاخ جديد قد يقضى على فيروس الإيبولا، يُعرف باسم"DuoMax"، وهو متوفر فى صورة بخاخة يتم رشها على الجلد، ويتميز بدرجة آمانه العالية وانعدام سميته، حيث يتمكن من القضاء على فيروس الإيبولا دون أن يتسبب فى أى آثار مدمرة على جسم الإنسان، بعكس المواد الكيميائية الأخرى، وكما أنه من الممكن أن يستخدم لتطهير مساحات كبيرة من الجسم دون أى مشاكل.


مقالات مشتركة