ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   26/12/2014

تجنبى المعجنات والوجبات السريعة للوقاية من تكيس المبايض

كتب..محمد ثروت 

 

لكى تتمتعى بصحة إنجابية عليك التنازل عن كثير من الأطعمة اللذيذة التى تعشقيها، ولا يخفى على أحد أن الفاست فوود والوجبات السريعة وطعام المطاعم له لذته، ولكن له خطورة بالغة على الصحة الإنجابية، ولعل أهم ما يمكن أن يسببه الفاست فوود من أضرار، هو تكيس المبايض وكسلها.

 

توضح الدكتورة شيماء ثروت أخصائية النساء والتوليد، أن كسل المبايض وتكيسها ينتج بشكل كبير عن السمنة الموضعية فى البطن وزيادة فى الدهون المتركزة حول الخصر والبطن، وهو ما يزيد من احتمالية عدم استجابة الجسم لهرمون الأنسولين مما يزيد من كسل المبايض وتكيسها.

 

وأشارت إلى أن الفاست فوود والمعجنات التى تنتشر فى وجبات المطاعم تمثل خطورة، حيث إنها أصبحت من أهم الأطعمة انتشارا على موائد المصريين، وهو ما يزيد الخطر الداهم بانخفاض خصوبة النساء، وكسل مبايضهن.

 

ونصحت أخصائية النساء والتوليد بالتوقف عن تناول مثل هذه المأكولات التى تزيد الوزن، وترفع نسبة الدهون غير المفيدة فتضر بالصحة الإنجابية.


مقالات مشتركة