ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   01/01/2015

دهون البطن تنذر بالإصابة بالسكرى والأزمات القلبية والسكتات الدماغية

 وكالات :

 

قالت الجمعية الألمانية لعلاج السكري إن دهون البطن تنذر بعواقب صحية وخيمة، على رأسها السكري وارتفاع ضغط الدم، وما يرتبط بهما من أمراض تهدد الحياة مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وأضافت الجمعية أنه إذا زاد محيط الخصر عن 102 لدى الرجال، وعن 88 لدى النساء، فإن هذا يعني وصول دهون البطن إلى مدى يدق ناقوس الخطر، موضحة أنه يمكن قياس محيط الخصر من خلال وضع شريط القياس في المنتصف بين الضلوع وعظام الحوض، ثم لف الشريط حول البطن، ثم أخذ زفير وتدوين القيمة.

 

وفي حال تراكم الكثير من الدهون في البطن، فينبغي حينئذ إنقاص الوزن، لأن كل كيلوجرام وكل سنتيمتر له ثمنه.

 

وأوضحت الجمعية الألمانية أن إنقاص 5 كيلوجرامات من الوزن يحد - وفقاً لدراسات طبية حديثة - من خطر الإصابة بالسكري بنسبة 58%، ومن ثم يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تقدر بـ 30% .

 

ولإنقاص الوزن ينبغي المواظبة على ممارسة الرياضة ودمج المزيد من الأنشطة الحركية في الحياة اليومية، مع إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وقليل السعرات الحرارية.


مقالات مشتركة