ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   19/01/2015

دراسة أمريكية تتوصل لاستراتيجية جديدة لعلاج السرطانات الشرسة

وكالات

 

  فى واحدة من الدراسات العالمية الجديدة تمكن الباحثون من التوصل إلى استراتيجية حديثة يمكن أن يعالج بها العديد من الأورام الشرسة المختلفة.

 

 

 وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن الأطباء فى كلية الطب بجامعة بوسطن ومركز السرطان التابع لمستشفى ماساتشوستس العام فى الولايات المتحدة الأمريكية عملوا على استغلال العلامات الوراثية الضعيفة فى الخلايا السرطانية لابتكار عقاقير جديدة تعمل للقضاء على هذه العلامات.

 

 

قاد الدراسة بروفيسور لى زو مساعد المدير العلمى للمركز والذى يقول إن الخلايا السرطانية تتمكن من البقاء على قيد الحياة لأنها تتجنب المسارات الطبيعية للشيخوخة والموت الخلوى والذى تخضع له الخلايا العادية، حيث إنه مع الانقسام المتكرر للخلايا فإن أذيال الكروموسومات تتعرض إلى التآكل، وهذا ما يمنع تكاثرها مرة أخرى، وهذا ما تتجنبه الخلايا السرطانية، حيث تعمل باستمرار على إطالة أذيال الكروموسومات حتى يستمر انقسامها.

 

 

 

 

يقول الباحثون إن هذه العملية تتم عن طريق إنزيم معين ومسار كيميائى حيوى يدعى ALT يمكن استغلال العقاقير للتأثير عليه وإيقاف عمله وبالتالى إيقاف تكاثر الخلايا السرطانية، وهو ما تعمل عليه نتائج الدراسة للقضاء على أورام معينة كأورام العظام السرطانية وأورام البنكرياس.

 

 

مما يذكر أن فريق العمل استطاع بالفعل استخدام مثبطات ALT فى القضاء على الخلايا السرطانية بصورة انتقائية، ويتوقعون أنه يمكن أن تقضى على 60% من السرطانات القوية.


مقالات مشتركة