ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   08/02/2015

دراسة: الأطفال ذوى حركات العين السريعة هم الأكثر عرضة لمرض التوحد

كتب..نورهان فتحى 

 

كشفت دراسة حديثة لمجلس الدراسة الطبية عن أن الأطفال الذي يحركون أعينهم سريعا وأكثر من المعدل العادي هم الأكثر عرضة لتطور مرض التوحد لديهم، فأكدت الدراسة أن الأطفال ذوي حركات عين سريعة، خاصة في الشهر السادس، لديهم علامات لتطور مرض التوحد.

 

فبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم اكتشاف ذلك من خلال تجربة أجريت على 104 أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر من خلال رصد نظارتهم إلي صور ثابتة.

 

فأشار العلماء إلى أن الحالة المشار إلى إصابتها بمرض التوحد هى عندما يتم تحريك العين ثلاث مرات في كل ثانية، حيث تعرف العلماء على تلك الحالة عندما وجد أن بعض الأطفال نسب تصفحهم للصورة الثابتة أعلى من أقرانهم في نفس العمر.

 

وصرح باحث من مؤسسة خيرية متخصصة في أمراض التوحد أن تلك الأبحاث سوف تكون دليلا مبكرا علي التطور العقلي المبكر لدى الأطفال والاختلافات السلوكية، خاصة للأطفال حديثي الولادة.

 

وقال الباحث: "بعض الآباء والأمهات لابد أن يكونوا على دراية إذا تصرف أطفالهم بشكل مختلف عن باقي الأطفال أن لديهم أعراضا لبعض الأمراض، وأن هذه الأبحاث تؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين تحديد وتشخيص مرض التوحد مبكرا".


مقالات مشتركة