ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   14/02/2015

دراسة: حمية البحر المتوسط تخفض من خطر السكتة الدماغية

كتب..محمد على

 

 كشفت أحدث البحوث الجديدة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الأمريكى الطبى “Health Day News”، أن اتباع النظام الغذائى الصحى المعروف باسم "حمية البحر الأبيض المتوسط"، قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

 ووجد الباحثون فى معرض أبحاثهم، أن الناس الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط بانتظام كانوا أقل عرضة للمعاناة من السكتة الدماغية التى تنجم عن تجلط الدم، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتبعون هذا النظام الغذائى.

 

 وتتضمن حمية البحر الأبيض المتوسط تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والأسماك والدواجن وزيت الزيتون، ولكن منتجات الألبان كاملة الدسم يجب أن تستخدم بكميات قليلة.

 

وقال الدكتور بول رايت، عالم الأعصاب فى مستشفى جامعة شور فى مانهاست، إن هناك أدلة قوية على أساس هذه الدراسة، موضحاً أن الالتزام الصارم بحمية البحر الأبيض المتوسط يقلل بشكل ملحوظ من خطر السكتة الدماغية، رغم أن البحث لم يتمكن من إثبات السبب والنتيجة.

 

حمية البحر المتوسط تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب ووفقًا للباحثين، قد أظهرت أبحاث سابقة أن الأشخاص الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط تقل فرص إصابتهم بأمراض القلب، ويقل تدهور الحالة العقلية وفرص الموت المبكر، ولكن هناك القليل من المعلومات حول كيفية تأثير النظام الغذائى على خطر السكتة الدماغية. 


مقالات مشتركة