ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   13/03/2015

دراسة أمريكية: ممارسة الحامل لليوجا تقلل فرص الاكتئاب لديها

  نيويورك (أ.ش.أ)

 

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الحامل لرياضة "اليوجا" تساعدها فى التغلب على الاكتئاب والاضطرابات المزاجية بشكل كبير، حيث تعد ممارسة اليوجا أمرا مجديا ومقبولا، وآمنا بالنسبة للكثير من النساء خاصة ممن يعانين من نوبات خفيفة إلى معتدلة من الاكتئاب.

 

 

وقالت "سينثيا معرك" أستاذ الطب النفسى والسلوك البشرى فى جامعة "براون" الأمريكية، "إنه قد حان الوقت لتطوير مجموعة واسعة من الخيارات التى تناسب النساء، خاصة ممن يعانين هذه الاعراض المرضية المؤرقة أثناء الحمل.

 

 

 كانت الأبحاث قد أجريت على 34 سيدة حامل يعانين من أعراض إكتئاب حادة، شاركت العديد منهن فى دروس "اليوجا" مصممة خصيصا لهن من قبل مدربين متخصصين مسجلين، بالإضافة إلى تشجيع المشاركات على ممارسة اليوجا فى المنزل.

 

 

وقد قام الباحثون فى توقيتات محددة لمدة 10 أسابيع بقياس أعراض الاكتئاب بين المشاركات فى الدراسة، حيث تم التوصل إلى أدلة دامغة تؤكد على الدور الفعال الذى تلعبه ممارسة رياضة اليوجا فى تخفيض حدة الاكتئاب بين الحوامل قبل الولادة، لتنخفض أعراضه على مدار البرنامج.

 

فقد تم قياس الباحثون أيضا تغييرات كبيرة فى بعض السمات الذهنية، والتى يعتقد كثير من الباحثين أنها أن آلية رياضة اليوجا قد قللت حدة نوبات الاكتئاب.


مقالات مشتركة