ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   15/03/2015

زيادة وزن الحامل تؤثر على الطفل فى جميع مراحله العمرية

كتب..نورهان فتحى

 

 كشفت دراسة علمية حديثة، عن أن الإصابة بزيادة الوزن أو السمنة قبل الحمل، أو اكتساب الكثير من الوزن خلال فترة الحمل، قد يضع الأطفال فى خطر متزايد للإصابة بالسمنة فى جميع مراحل أعمارهم.

 

• أضرار زيادة الوزن للحوامل

 

وقالت المؤلفة اليزابيث إكسباند، وهى حاصلة على الدكتوراه من جامعة كولومبيا فى مدينة نيويورك، إن الزيادة فى الوزن أثناء الحمل أمر طبيعى، ولكن النساء بحاجة إلى معرفة أن اكتساب الكثير من الوزن يمكن أن يعرض الطفل للإصابة بالسمنة فى مرحلة ما بعد الطفولة.

 

 • عواقب سمنة الحوامل على الأطفال فى المستقبل

 

 وأوضح الباحثون، خلال الدراسة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، أن سمنة الحوامل تعرض الأطفال للإصابة بأمراض مزمنة فى المستقبل.

 

ووجدت الدراسة، التى شملت أكثر من 1000 سيدة من الحوامل، أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات يعانين من زيادة مفرطة فى الوزن خلال فترة الحمل كانوا أكثر عرضة للسمنة.

 

ونشرت الدراسة على الإنترنت فى مجلة "تغذية الأم والطفل".


مقالات مشتركة