ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   22/03/2015

خبير تغذية: البيتزا والبرجر والكولا تدمر خلايا المخ

 في الوقت الذي تسعى فيه الأم بكل طاقتها للحفاظ على صحة اولادها أثناء فترة الامتحانات حتى يحصلوا على افضل الدرجات ، قد ترتكب أخطاء بشعة تأتي بنتيجة عكسية ، وذلك بتقديمها الأطعمة السريعة لهم مثل البيتزا والبرجر والسوسيس والمشروبات الغازية.

 

وقد نصح الدكتور شيفاني شاه خبير التغذية الهندي في تقرير نشره موقع "ذا هيلث سايت" بالابتعاد تماما عن بعض الاطعمة أثناء الامتحانات مثل : العصائر والمشروبات المعلبة والاطعمة السريعة مثل البيتزا والبرجر وجميع المقليات.

 

وقال شاه إنها تدمر خلايا المخ وتزيد من التوتر العصبي الذي يعانيه الأطفال بطبيعة الحال في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن احتمالات الإصابة بأمراض المعدة ترتفع مع تناول هذه الأطعمة وهو بالطبع ما لا تتمناه الأم في فترة الامتحانات.

 

وكانت دراسة أمريكية أجريت مؤخرا قد حذرت من خطورة التعود على المأكولات السريعة والاعتماد عليها ، مشيرة الى انها باتت عادة إدمانية عند البعض.

 

ولفتت إلى أن ارتفاع السعرات الحرارية في هذه الأطعمة وارتفاع نسبة الدهون الضارة بها يعتبر أحد أهم الأسباب في ارتفاع نسب الوفاة في سن مبكرة بسبب الجلطات الدموية.


مقالات مشتركة