ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   25/03/2015

أخصائي أطفال: تخزين لبن الأم ممكن.. والفريزر الوسيلة الأنسب للحفظ

 

 قال الدكتور مصطفي ابو الفتوح، اخصائي الأطفال، إنه "لا يوجد مشكلة في تخزين لبن الام إذا توافرت له درجة حرارة (- 20) في " فريزر"، مشيرا الى أن "صلاحيته حينها تكون ثلاث شهور، أو الحفاظ عليه في البراد لدرجة حرارة من (4:8) وتكون مدة صلاحيته 24 ساعة فقط".

 

وأكد "أبو الفتوح"، في تصريح خاص لـ"صدي البلد"، إنه "حتي الآن لا يوجد "لبن" مماثل للبن الأم، ولكن يمكن الوصول لنسبة 70%"، مضيفا: "لذلك لم يتواجد من قبل تجارة لبيع "لبن الأم" في مصر مثل ما يحدث الآن في امريكا".

 

وأوضح أخصائي الاطفال، أنه "من أجل تخزين حليب الأم بأمان، اختاري العبوات المعقمة والمحكمة الإغلاق، وهناك العديد من الأنواع المتوافرة من أكياس الثلاجة أي الفريزر لتخزين حليب الأم والتي يمكنك شراؤها لهذا الغرض، لكن قد تجدينها عرضة للتسريب والتمزق والثقوب، كما أنها لا تكون محكمة الإغلاق حتى تمنع دخول الهواء".

 

وكانت قد طرحت شركة بريطانية منتجا جديدا عبارة عن "ألبان طبيعية" مستخلصة من ثدي الأمهات بطريقة "الضخ"، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة البريطانية نجحت في تجنيد العديد من الأمهات من أجل ضخ اللبن الطبيعي من صدورهن وبيعه عبر الانترنت بهدف المساعدة في الشفاء من الأمراض التي تحتاج لتناول تلك الألبان الطبيعية لشفائهم.


مقالات مشتركة