ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   29/03/2015

نصائح مهمة للأمهات لتجنب وقوع الحوادث المنزلية للأطفال

كتب..تامر السيد

 

 تتهم الأم دائما بأنها مقصرة وغير مهمته بالأبناء، إذا ما أصيب أحدهم بمكروه كالحروق والجروح الغائرة والإصابات العنيفة، رغم أن أغلب الأحيان يصاب الأطفال بسبب شقاوتهم .

الدكتورة صباح أحمد مدرس السلامه والأمان للطفل ، تؤكد أن هناك إجراءات وقائية من الواجب مراعاتها لتجنب الحوادث المنزلية للأطفال وهى :

 

-           يجب أن تكون الأرضيات جافة دائما، وعلى الأم دائما استغلال فترة نوم الطفل لتنظيف الأرضيات بشكل جيد .

-           إخفاء زجاجات مواد التنظيف من أمام الطفل ووضعها فى مكان يصعب على الطفل الوصول إليه على أن يكون هذا المكان مغلق بمفتاح .

-           الإنتباه أثناء إشعال النار بالمطبخ فمن الممكن أن يجذب الأوانى من فوق شعلة البوتاجاز أو يضع يده أو أشياء بالقرب من النار .

-           يجب أن تكون هناك مسافة كافية بين الأثاث والشبابيك والشرفات خشية أن يقف الطفل عليها ويحدث ما يكره عقباه .

-           منع وضع أطعمة الطفل فى صحون سهلة الكسر حتى لا يتعرض للكسر فيجرح .

-           وضع غطاء أو أشياء للحماية على " وشوش " الكهرباء المثبتة بالحائط ورفع المشترك و أسلاك الكهرباء عن الأرض .

-           كذلك يجب أن تكون هناك حقيبة للإسعافات الأولية بالمنزل وتوضع فى مكان محدد سهل الوصول إليه 


مقالات مشتركة