ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   12/04/2015

الصحة العالمية تحذر من اللجوء إلى القيصرية دون الحاجة إليها

 أش أ

 

حذرت "منظمة الصحة العالمية" من اللجوء إلى العمليات القيصرية دون الحاجة الطبية الحقيقية لها ، لما تحمله من مخاطر صحية على الأم وطفلها.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه على الرغم من أن الإجراء قد يهدف إلى إنقاذ أرواح الأطفال خاصة في حالات الولادات المتعسرة، إلا أن دراستين جديدتين أظهرتا أن الولادات عن طريق العمليات القيصرية تشكل 10% من إجمالي الولادات في عدد من الدول، في الوقت الذى لا يوجد فيه دليل على أن معدلات الوفيات في تحسن.

 

ووفقا للمعهد الوطنى للرعاية الصحية والتفوق السريرى في مدينة "نيس" الفرنسية، فقد أكد المعهد أن الأطفال الذين ولدوا قيصريا كانوا الأكثر عرضة لدخول العناية المركزة فضلا عن بقاء أمهاتهم فترة أطول في المستشفى، مع تزايد خطر استئصال الرحم أو السكتة القلبية.

 

وقالت المنظمة العالمية ، إن أثر العمليات القيصرية على الأمهات وعلى الأطفال حديثي الولادة، مثل موت الجنين داخل الرحم أو الحالات المرضية مثل الاختناق أثناء الولادة لا تزال غير معروفة ، فلا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث حول تأثير العمليات القيصرية على الصحة النفسية والاجتماعية للمرأة.


مقالات مشتركة