ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   17/04/2015

اضطراب النوم يمكن أن يعيق ذاكرة طفلك

 نيويورك (أ.ش.أ)

 دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن معاناة الأطفال من اضطرابات ومشاكل النوم قد تدفعهم للوقوع فريسة لمشكلات فى التعلم والتذكر الدروس الجديدة، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

 

 

 

 وقال الدكتور ديزسو نيميث أستاذ طب الأطفال بجامعة" إيوتفوس" فى المجر، إن نتائجنا تظهر أن اضطرابات النوم لها تأثير على نمو المخ خاصة بين الأطفال، لتؤثر سلبا على الطريقة التى يتعلم بها الطفل.

 

 

وتوصلت الأبحاث إلى أن تعطل النوم كان له تأثير حيوى على عمليات الذاكرة المختلفة وآلية تعلم الأطفال، مشيرة إلى أنه من الأهمية بمكان أن نحدد ونشخص أى مشاكل فى النوم خلال مرحلة الطفولة المبكرة وعلاجها بشكل صحيح لمنع ذلك.

 

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه الباحثون بفحص وتحليل بيانات أكثر من 17 طفلا تراوحت أعمارهم ما بين ستة إلى 12 عاما، لمتابعة مشاكل التنفس أثناء النوم، ليتم مقارنتهم بمجموعة من 17 طفلا فى نفس المرحلة العمرية لا يعانون من اضطرابات النوم.

 

 

 وقد خلصت النتائج إلى أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل فى التنفس أثناء النوم عانوا من مشكلات فى الذاكرة التقريرية خلال مرحلة التعلم والاختبار، مما يدل على أن اضطرابات النوم يمكن أن تعرقل قدرات الطفل التحصيلية ليستمر تأثيرها السلبى لفترة طويلة من الزمن.


مقالات مشتركة