ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   23/05/2015

ممارسة الرجال للرياضة يقلل فرص إصابة زوجاتهم بالاكتئاب

 أ.ش.أ

 

يبدو أن الرجال المتزوجين سيكون لديهم أخيرا حافزا لممارسة الرياضة بعد ان اظهرت دراسة أمريكية حديثة أن هذا الامر يساعد في عدم اصابة زوجاتهم بالاكتئاب الذي يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية.

 

وقال القائمون على الدراسة من جامعة ييل انه يمكن الآن للرجال الذهاب الى الصالات الرياضية في مسعى للحفاظ على حياتهم الزوجية، فالنساء يصبحن اقل عرضة للاصابة بالاكتئاب عندما يتمتع ازواجهن بنشاط بدني.

 

وراقب الباحثون النفسيون، وفقا لصحيفة /ديلي تلجراف/ البريطانية، مستوى النشاط البدني وخطر الاصابة بالاكتئاب عند اكثر من 1200 رجل وزوجته خلال فترة امتدت لعشرة اعوام.

 

ووجد الباحثون ان الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام كان لديهم تأثير ايجابي على الصحة النفسية لزوجاتهم، ليس ذلك فحسب بل ساعدت الرياضة هؤلاء الرجال ايضا على خفض فرص اصابتهم هم انفسهم بالاكتئاب.

 

غير ان نتائج الدراسة كشفت ايضا ان ممارسة المرأة المتزوجة للرياضة ليس له تأثير يذكر على زوجها.

 

ويعتقد ان النشاط البدني له ارتباط كبير بالصحة النفسية لأنه يساعد في تدفق الاندروفين الى المخ، مما ينجم عنه شعورا بالارتياح.


مقالات مشتركة