ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   26/05/2015

المشاكل العاطفية والموت المفاجئ لأشخاص تحبهم تصيبك بالبهاق

كتب..محمد على

 

 قال الدكتور علاء سمرة استشاري الامراض الجلدية ان هناك بعض الأسباب الظاهرية والطبيعية والتي تؤدى للإصابة بمرض البهاق مثل المشاكل العاطفية والموت المفاجئ لأشخاص تحبهم،ويؤدى المرض الى ظهور الشيب في شعر الرأس والحاجبين والرموش ومنطقة اللحى خلال وقت مبكر.

 

أكد الدكتور علاء سمرة استشاري الامراض الجلدية أن تعرّض المصاب للعديد من الضغوطات النفسية تعمل على التأثير على نسبة حدوث وإصابة مرض البهاق، كما إن التعرض لبعض المشاكل العاطفية أيضاً من مسببات الإصابة بمرض البهاق .

 

وقال استشاري الامراض الجلدية أن التعرض للحروق الناتجة عن الإصابة بأشعة الشمس القوة أيضاً هي عامل قوي للإصابة بمرض البهاق ،إضافة التعرض للعديد من الأحداث المأساوية الإجتماعية كالتعرض للإصابة بحوادث السير وللإعاقات وللمشاكل التي تسبب حدوث موت مفاجئ لأشخاص عزيزون على المصاب كلها تؤثر في الإصابة بمرض البهاق .

 

حيث اشار الى أن مرض البهاق يظهر بشكل كبير ومتكرر عند العديد من الحالات في مناطق الكوع والركبة واليدين والأطراف والقدمين والوجه وفي منطقة ما حول الفم وأيضاً يظهر في الأعضاء التناسلية وتحت الإبطين .


مقالات مشتركة