ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   18/06/2015

تعرف على تأثير مضغ الطعام على صحتك فى رمضان

 الإحساس الشديد بالجوع الذي ينتج عن الصيام لفترة طويلة، يدفع بعض الصائمين الى التعجل في الأكل، الى حد إنهم لا يمضغون الطعام بشكل جيد، وتقول الدكتورة نيقولا هاني أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إنه يجب أن يأكل الصائم بشكل هادئ عند الإفطار، لان عكس ذلك يتسبب في حدوث مشكلات في الهضم، وأيضا يتسبب في الإصابة بالسمنة وأوضحت أن فوائد المضغ الجيد للطعام.

 

- تجنب الإصابة بحموضة المعدة.

- إنقاص الوزن لأن المضغ الجيد يؤدي الى سهولة الهضم.

- من بين مشكلات الهضم التي تحدث للصائم الارتداد المعدي الذي يساعد على المضغ الجيد على التغلب. عليه وأشارت الى أن هناك عوامل تساعد على الإستمرار في المضغ الجيد للطعام.

- تناول البقوليات والاهتمام بها.

- تجنب السكريات والدهون.

- عدم النوم بعد الوجبات.

- الابتعاد عن المخللات التي يشتهر بها شهر رمضان.


مقالات مشتركة