ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   27/06/2015

التعرض للشمس في نهار رمضان يعرضك للإفطار أحيانا

 

 

 التعرض للشمس لفترات طويلة إذا كانت أشعتها قوية قد يضعف الدورة الدموية للإنسان كما أن الإصابة بضربة الشمس قد يفضي إلى الإصابة بالسحايا الدماغية، وهو مرض يتسبب في ظهور أعراض كالدوار والغثيان والصداع الحاد.

 

ومن طرق العلاج الوقائية عدم التعرض للشمس والذهاب إلى مكان بارد وتبليل الجسم.

 

وهناك أيضاً التشنج الحراري الناتج عن التعرض لأشعة الشمس القوية، إذ ترتفع درجة حرارة الجسم إلى أكثر من أربعين درجة ويفقد الجسم الكثير من السوائل وذلك وفقا لموقع دويتشه فيله.

 

وهنا يجب نقل المريض بسرعة إلى المستشفى، لأن ذلك قد يتسبب في الإصابة بالهلوسة وتشنج العضلات أو فقدان الوعي.

 

وعادة ما يتم إعطاء المصاب محلول ملحي لاستعادة توازن الدورة الدموية والسوائل في الجسم وهذا قد يفطر الصائم كما يحتاج الشخص المصاب شرب كميات كافية من السوائل.


مقالات مشتركة