ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   04/07/2015

5 أضرار تجبرك على تجنب التوابل الحارة فى رمضان

كتب..مي عادل 

 

 فى رمضان لا يستحب إضافة التوابل الحارة إلى الطعام، نصيحة قدمتها الدكتورة ندى عامر أخصائية التغذية العلاجية مؤكدة على أن كل ما هو حار، خطير وغير صحى ولا يتلاءم ومعدة الصائم.

 

 

 

وتابعت ندى مؤكدة على أن كل من الشطة بأنواعها المطحونة والقرون والفلفل الأسود والفلفل الأبيض، والتوابل الهندية، رغم إدمان البعض لها إلا أن إضافتها إلى الطعام سبب فى الكثير من المشكلات الصحية، وخاصة فى أوقات الصيام، فمعدة الصائم تكون فى غاية الرقة، تحتاج لمرطبات ومهدئات وأطعمة خفيفة وأصناف صحية كى لا يعانى الصائم خلال فترة الصيام من مشكلات معوية مختلفة.

 

 وهنا أوضحت أخصائية التغذية أنه لابد من تجنب إضافة التوابل الحارة كالشطة والفلفل وغيرها على الطعام مطلقا ولو بنسب بسيطة خلال الشهر الفضيل، سواء فى السحور أو الإفطار، ويفضل الاستعاضة عنها بالتوابل الباردة التى تعطى مذاقا مختلفا ومحببا دون أضرار، كالبابريكا والقرفة والزنجبيل، والكارى، وذكرت ندى بعض الأضرار الخطيرة للتوابل الحارة فى رمضان ومنها:

 -الشعور بالعطش طوال فترة الصيام

 -الشعور بجفاف الحلق وآلام باللوزتين والبلعوم

-التهاب الزور والشعور بجفافه طوال فترة الصيام

-التهاب الأمعاء والشعور بالحرقة طوال فترة الصيام

- زيادة الغازات والآلام البطن 


مقالات مشتركة