ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   19/07/2015

تمارين الأيروبكس الرياضية تفيد في علاج الربو

ا ش ا

 

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين "الأيروبكس" الرياضية باعتدال يتمكن من تحسين آلية استجابتهم لعلاج النوبات الربوية بصورة أسهل وأسرع، للسيطرة على الأعراض الأكثر شيوعا بين الناس، خاصة بين المرضى الذين يعتمدون على الأدوية وحدها.

 

فقد أظهرت الأبحاث - التي استمرت قرابة 3 أشهر - أجريت على عينة عشوائية من المرضى، أن ممارسة تمارين الأيروبكس بانتظام يساعد في تحسين التنفس والالتهابات والحساسية المرهفة في مجرى الهواء.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه الباحثون إلى أنه من المستغرب أن يستفيد مرضى الربو من التمارين الرياضة، خاصة الأيروبكس، فإن النتائج تقدم دليلا جديدا على أن النشاط البدني يمكن أن يساعد مرضى الربو، خاصة الحالات الحادة.


مقالات مشتركة