ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   08/08/2015

ممارسة الرياضة بطريقة خاطئة تضر برشاقتك

 ثبات الوزن مع اتباع نظم أنقاص اللوزن المختلف مشكلة يعاني منها الكثير من متبعى الرجيم.

 

الدكتور حالد يوسف، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، قال إن عدم ممارسة الرياضة بانتظام أو ممارستها بطريقة خاطئة، وعدم ممارسة الرياضة مطلقا أو ممارستها في وقت أقل من المطلوب يؤدي إلى ثبات الوزن.

 

وأشار إلى أنه من المعروف أن الـ 10 دقائق الأولى فى ممارسة الرياضة هى فترة ‘حماء وتسخين للجسم والعضلات، ثم يبدأ الجسم بعد ذلك فى حرق السعرات الحرارية من الدهون المخزونة، خاصة إذا كانت ممارسة الرياضة والمعدة خالية تماما من الطعام.

 

وأوضح أن الفترة المثلى لممارسة الرياضة من 30 – 60 دقيقة يوميا ويفضل ألا تقل عن 35 دقيقة يوميا.


مقالات مشتركة