ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   11/08/2015

احذر من استخدام مزيل العرق يوميا في الصيف

 حذر الاتحاد الألماني من المخاطر التي قد يتعرض لها الإنسان إذا واصل استخدام مزيلات العرق يوميا، خصوصا في حال كون الجلد متهيجا أو مجروحا.

 

وقال الدكتور محمد نور، إخصائي أمراض الجلد، إن التعرق حالة طبيعية تلازم الإنسان طيلة حياته لكنها تكون مزعجة في بعض الأحيان، مما يدفع الكثيرين إلى استخدام مزيلات العرق التي تمنع تعرضهم لمواقف حرجة، وتجنب ظهور بقع العرق على الملابس.

 

ويمنح مزيل العرق رائحة منعشة للجسم، لكن الاتحاد الألماني حذر من المخاطر التي يتعرض لها الإنسان بسبب مزيل العرق الذي يستخدم بشكل يومي، ويكمن السبب في ذلك أن معظم المزيلات الحديثة تحتوي على العديد من مضادات العرق التي تتكون من أملاح الألومنيوم التي تعمل على إغلاق مسام الجلد وتقليل التعرق، وهذا يشكل خطرا على الصحة، حيث إن الألومونيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم يشجع على نمو أنسجة سرطان الثدي.

 

وأضاف نور أن الجسم لديه عدة مناطق يطهر نفس من خلالها من السموم ويخرجها على شكل عرق، وهذه المناطق هي "خلف الركبة - بين الأفخاذ- خلف الأذن - تحت الإبط"، إن عمل مضادات العرق هو منع خروج هذه السموم، وبالتالى يحتفظ بها الجسم بالعقد الليمفاوية تحت الإبط، ومن هنا تكون بداية السرطان.

 

من جهة أخرى، أشار خبراء الصحة إلى وجود العديد من الوصفات المنزلية التي تصنع من أجل إزالة العرق، وهي لا تمنع خروج العرق بشكل مطلق لكنها تساعد على منع انتشار الرائحة الكريهة.


مقالات مشتركة