ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   12/08/2015

تناول البندق.. لتجنب سرطان الثدي والرئتين والمبيض

 تشير الدراسات إلى ان الفايتوستيرولات الموجود في البندق له تأثير مضاد لسرطان الثدي وسرطان المبيض عند النساء وكذلك سرطان الرئة وسرطان المعدة.، لذلك نصح الدكتور جميل القدسى الدويك، إخصائي التغذية وسفير النوايا الحسنة في منظمة السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة، بتناول البندق بكثرة خاصةً لمن يتناول السجائر التي تزيد من نسبة الاصابة بسرطان الرئتين و القصبات.

 

ونصح "القدسي" المرأة التي تستخدم حبوب منع الحمل التي تزيد من سرطان الثدي وسرطان المبيض، بالكثرة من تناول البندق، مؤكداً ان البندق له عدة فوائد لا تحصى منها:

 

-البندق له قدرة على تقليل وزن الجسم من خلال ادخاله في الرجيم الغذائي. وترجع فوائد البندق للرجيم إلى احتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

 

-البندق مفيد لصحة القلب حيث يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تقلل الكولسترول في الدم. كما أن الدهون الغير مشبعة الموجودة بكثرة في البندق تساعد في خفض نسبة الدهون الضارة في الجسم وتحسين صحة وعمل القلب.


مقالات مشتركة