جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   23/08/2015

استشاري تغذية يحذر من خدعة اللف التنحيفي لفقدان الوزن

 حذر الدكتور سميح بدير استشارى التغذية العلاجية والصحة والجمال من ما أطلق عليها خدعة «اللف التنحيفى» للتخسيس وفقدان الوزن .

 

وقال بدير إن اللف التنحيفى هو عبارة عن طريقة يعتقد البعض أنها تساعد فى التخسيس الموضعى عن طريق عمل مزيج من الزيوت والمواد الطبيعية التى يتم دهنا على المنطقة التى يراد تخسيسها ثم لف البلاستيك حول المنطقة وتركها لمدة ساعة والنوم ليلا بها ثم نزعها أو ممارسة الرياضة أثناء وضعها.

 

واستكمل: بعد نزعها يلاحظ الشخص فقدان ملحوظ فى الوزن وما يجب على الكثيرون إدراكه أن الوزن الذى يتم فقدانه هو مؤقت ويعود الوزن الذى تم فقده بعد يوم أو أثنين، والسبب فى ذلك أن فقدان الوزن يكون فى الماء فقط ولا يوجد حرق دهون كما يعتقد البعض .

 

أى أن الموضوع كله يعتمد على فقد سوائل وليس دهون وتكون النتيجة ضياع الوقت مع التكلفة بسبب الزيوت والمراهم إلى جانب التعب النفسى نتيجة عدم فقدان الوزن والإصابة باليأس .

 

وأكد دكتور سميح بدير أنه قد يكون ذلك سببا فى زيادة الشخص فى الوزن لأنه قد لا يلتزم بتنظيم الطعام اعتمادا على ما ينتج من نتائج عكسية، وأدعوا آلا ينساق البعض وراء الشائعات وأن يتحروا دائما الدقة فى اختيار الوسيلة الآمنة والمناسبة لهم للتخسيس وآلا يسمحوا لأحد أن يخدعهم أو يستغلهم .


مقالات مشتركة