ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   03/10/2015

وضع اليدين في المياه كثيرا يتسبب في إصابتك بمرض فطر الأظافر


قال الدكتور ياسر أبو العلا، استشاري الأمراض الجلدية، إن هناك بعض الأمراض كفطر الأظافر تصيب اليدين أو القدمين وتنتقل على الأغلب بين الأشخاص الذين يتواجدون في مناطق رطبة مثل المناطق الممطرة وبرك السباحة.

 

وهو منتشر عند الأشخاص الذين يكثرون من وضع أيديهم وأرجلهم في المياه مثل ربات المنازل والطباخين والأشخاص الذين يستحمون كثيرا ولا يجففون أرجلهم أو نزول حمامات السباحة لمدة طويلة، بالإضافة لذلك الاستعمال المستمر للأحذية المغلقة يزيد من خطر الإصابة بتلوث فطري بكفى الأرجل والتي بدورها تنتقل وتنتشر إلى الأظافر، حيث إن الفطريات تتجمع في الجوارب والأحذية اللاتي لا يتم تطهيرها وتعقيمها.

 

وأضاف أبو العلا أن الإصابة بفطر الأظافر تبدأ على الأغلب من الظفر ومع الوقت تنتقل للجلد بين الأصابع وهكذا تسبب حكة وشقوق وتقشير ورائحة كريهة.

 

الأعراض:

 

- تخانة وزيادة سمك الظفر.

- اللون الداكن للظفر.

- عدم انتظام فى شكل الظفر.

- هشاشة وتقصف فى الظفر.

- غياب لمعان الظفر الطبيعى.

- عدم انتظام فى شكل الظفر.

- قد يكون هناك احمرار وألم بجلد الإصبع المصاب.


مقالات مشتركة