ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   27/10/2015

تناول المضادات الحيوية بعد جراحة التهاب الزائدة الدودية يطيل فترة البقاء فى المستشفى

أ ش أ

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام المضادات الحيوية فى أعقاب جراحة استئصال الزائدة الدودية قد يضر أكثر ما ينفع.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين يتلقون مضادات حيوية بعد جراحة الزائدة الدودية يبقون فى المستشفى يوما أطل ، مقارنة بالمرضى الذين لم يتلقوا مضادات حيوية عقب الجراحات.

 

وتشير الدراسة إلى أن تناول المضادات الحيوية قد لا يكون ضروريا بعد جراحة الزائدة الدودية ، وفقا للباحث الرئيسى للدراسة ، " دينيس كيم " فى " معهد البحوث الطبية الحيوية فى لوس أنجلوس.

 

كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على مدى خمس سنوات على أكثر من 410 بالغين خضعوا لجراحات استئصال زائدة دودية أو انفجار لزائدة الدودية.

 

وأشارت المتابعة إلى تناول 274 من هؤلاء المرضى بواقع 66,8% لمضادات حيوية عقب الجراحة.

 

لوحظ أن المرضى الذين تناولوا مضادات حيوية عقب الجراحة قضوا يوما إضافيا فى المستشفى مقارنة بالمرضى الذين لم يتناولوا المضادات الحيوية .

 

وأكد الباحثون أن المضادات الحيوية لا تخلو من المخاطر والتكاليف أو المضاعفات ، بينما هناك حاجة إلى المزيد من الدراسة ، قد تدفع بالجراحين إلى إعادة النظر فى تحديد من من المرضى المستحق لتناول مضادات الحيوية عقب جراحات الزائدة الدودية .


مقالات مشتركة