جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   21/11/2015

قشر البرتقال يساعد في الإقلاع عن التدخين ومهدئ للأعصاب

الكل يعرف جيداً فوائد البرتقال الصحية والجمالية كثمرة، لكن ربما ما لا يعرفه الكثيرون من أن قشر البرتقال به العديد من الفوائد الصحية والجمالية .

 

ويقول الدكتور فاروق الطاهر استشاري الطب البديل والعلاج بالأعشاب ، إن قشر البرتقال مثله مثل الثمرة يقي من البرد ويعالج الأعراضه بشكل سريع ، وهو به ميزة مهمة أيضاً وهي خفض نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير ، والحماية من جلطات القلب والسكتة الدماغية .

 

وأضاف أن في القشر مادة غذائية مهدئة للأعصاب وتشعر الشخص بالراحة النفسية ، كما أنه يعمل على علاج القرحة المعيدية لقدرته على إكساب جدار المعدة القوة والسمك، اضافة الى أنه يساعد بشكل كبير في الاقتلاع عن التدخين .

 

ولفت الى أن قشر البرتقال يفيد أيضا في حالات التجميل فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ، ويمنح البشرة اللون الوردي الجذاب، كما أنه مزيلا طبيعيا للماكياچ .

 

- طريقة الاستفادة من قشر البرتقال: في جميع الحالات يغلى قشر البرتقال على نار هادئة لمدة ساعتين أو حتى تصبح القشور ذائبة، وفي هذه الحالة تقوم السيدة بشربه لاستفادة الجسم منه صحياً أو بغمس قطعة قطن فيه وتدليك المناطق المراد تحسينها، ثم يحتفظ بالفائض منه في الثلاجة.


مقالات مشتركة