جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   29/02/2016

تجربة رائدة للأمهات الأستراليات توفر لهن العديد من الفعاليات التدريبية

 أ ش أ

حازت "مجموعة النشاط البدني للأمهات" في العاصمة الأسترالية كانبيرا على شهرة واسعة امتدت في جميع أنحاء البلاد، حيث توفر العديد من الفاعليات التدريبية ويمكن للنساء مشاركة الخبرات الحياتية فيما بينهن.

 

وتمتلك "مجموعة النشاط البدني لأمهات كانبيرا" صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يربط الأمهات معا ويمكنهم من تحسين لياقتهم البدنية والصحية، وزيادة التنشئة الاجتماعية فضلا عن مكافحة اكتئاب ما بعد الولادة، وتقليل الشعور بالوحدة للأمهات الشابات.

 

وكانت جينيل ماك أبيون قد بدأت المجموعة في أغسطس 2014 كوسيلة لتنظيم نشاطات التنزه والمشي على الأقدام مع أمهات أخريات بعد إنجابها ثلاثة توائم أولاد.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن المجموعة حاليا تضم أكثر من 4800 سيدة ونقلت عن جينيل قولها "أن المجموعة منذ تأسيسها تنمو بسرعة فائقة، حيث تنضم ما بين 100 إلى 150 سيدة جديدة أسبوعيا في المتوسط، ونقوم بما يزيد على 40 نشاطا في الأسبوع".

 

ويدير المجموعة أربع مديرات حاليا يتعاونن مع أكثر من 50 أما متطوعة أخرى لتسهيل إقامة عشرات الفاعليات والأنشطة البدنية أسبوعيا، وهي إما مجانية أو بأسعار رمزية وتشمل اليوجا والملاكمة والرقص فضلا عن تسلق الجبال والجري والمشي ومعسكرات التدريب.

 

كما توفر برامج للأطفال لمشاهدة أنماط الحياة الصحية، تكون ملهمة لهم ليكونوا أكثر صحة ونشاطا، وذلك من خلال السماح للأمهات بإحضار أطفالهن معهن خلال جلسات النشاط البدني والفاعليات الأخرى.

 

 

 

وتقول إحدى المديرات إن المجموعة تأمل في أن تتغلب الأجيال القادمة على حالة الوضع الراهن للجيل الحالي من مشاهدة ألعاب الفيديو والجلوس لساعات طويلة أمام شاشة التليفزيون بدلا من الخروج للتنزه وممارسة الألعاب المختلفة. فيما تقول أم لأربعة أطفال كيف أنها خسرت 13 كيلوجراما منذ انضمامها للمجموعة قبل عام وأصبحت تتمتع بلياقة بدنية عالية.


مقالات مشتركة