جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   23/03/2016

استشاري علاقات زوجية: يجب على الرجل معرفة آراء صديقات زوجته عنها .. بشروط

كتب..أسماء محمد

 

 رأي امرأة في امرأة أخرى غالباً ما يكون بالسبب من منطلق الغيرة والتنافس وهذا ما يجعل الرجل يحجب عن معرفة آراء صديقات زوجته أو حبيبته بها فالرجل يحتاج إلى التعرف على أصدقاء حبيبته أو خطيبته حتى يضمن حسن الاختيار.. ولكن كيف ؟

 

تقول الدكتورة هبة فتحى استشاري العلاقات الزوجية، إنه لابد للرجل أن يحصن نفسه بأن يتعرف على آرائ صديقات زوجته ولكن بشروط ، أولها عدم السؤال المباشر وثانيها عدم الطواعية والتصديق لكل ما يسمع وثالثها أن يستنتج بطريق غير مباشرة رأيهن فيها فهن يعرفن الإنسانة لا الأنثى ففي بداية أي علاقة تستخدم الأنثى مفاتيح أنوثتها التي تعتم على مفاتيح شخصيتها الأخرى فلا يرى الرجل إلا الأنثى فقط أما الإنسانة فلا يعرفها إلا بعد الزواج ويقول لقد تغيرت لقد تزوجت إنسانة أخرى لا أعرفها ولكن الحقيقة هي لم تتغير بل أنت الذي لم يتعرف عليها.

 

وتابعت :" في أحيان كثيرة يعتقد الرجل أنه يعرف المرأة لأنهما تزاملا بالجامعة أو بالعمل ويعتقد أنه لا يحتاج إلى رأي الآخريات وهذا غير صحيح فمعظم النساء قبل الزواج يكن حريصات جداً في درجة تلقائية شخصياتهن ومن لا تفعل ذلك للأسف الرجل هو أول من يتهمها بالإسترجال وينفر منها".


مقالات مشتركة