جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   22/04/2016

أخطاء عند وضع المكياج تشوه جمالك

وكالات

 

 أخطاء جمالية عديدة ترتكبها كثير من السيدات عند وضع المكياج تشوه جمالك تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم تعرفى عليها..

1.تلون الشفاه:

ليس بالضرورة أ، يكون اللون الذي أعجبك على شفاه صديقة ما يصلح لك، فالأمر يتوقف بالدرجة الأولى على لون بشرتك ولن شفتيك الطبيعية.

 

من الخطأ تجربة لون أحمر الشفاه على ظهر اليد.. لأنها عادة ما تكون أفتح من لون الشفاه، فلا تأمني الحصول على النتيجة المرجوة.

 

قاعدة عامة: ابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه الفاتحة والصارخة لأنها تجعل الأسنان أقل بياضاً كما يمكنك المزج بين لونين للحصول على لون خاص بك وحدك.. حتى لو اختلفت أسماء الشركات.

 

2- احمرار العين:

التعب وكثرة الجلوس أمام الكمبيوتر يجعل عينيك أكثر احمراراً وتفقدان بريقهما ورونقهما، وللتخلص فوراً من الاحمرار حددي عينيك بقلم أبيض أو بيج عن الطرف السفلي للجفون السفلية.

 

3- لا تنسى شعرك:

عندما تكونين في العشرين من عمرك فإن شكل شعرك لن يغير كثيراً من مظهرك.. ولكن الأمر يختلف في الأربعين لذلك لا تنسى الاهتمام به جيداً.

 

اغسلي شعرك جيداً حتى لو تطلب الأمر أن تغسليه يومياً، على أن تختاري شامبو خفيفاً، مع قص الشعر بما يناسب وجهك.

 

4- العناية بتحديد الشفاه:

إذا لم تكن شفتاك محددتين بطبيعتهما. حدديهما بقلم بني وردي.. أو من نفس لون أحمر الشفاه.. مع إتباع خط الشفاه الطبيعي.. ويمكنك التحديد من خارج الخط إذا كنت من صاحبات الشفاه الصغيرة.. أو من داخل الخط لتصغير الفم ووزعي أحمر الشفاه داخل خطوط التحديد التي رسمتها.. دون الخروج عنها.

 

5- لون خدودك:

لكي يضفي شباباً على بشرتك، اهتمي باختيار اللون الملائم.. وبكميات بسيطة حتى يضفي عليها لوناً أكثر صحة وفي المساء كثفي من أحمر الخدود، لأن الإضاءة الصناعية تجعل خدودك تبدو باهتة.

 

6- البودرة بخفة:

البودرة الحرة تظهر خطوط التجاعيد وتبرز شيخوخة البشرة فلا تستخدميها إلا على المناطق اللامعة في بشرتك (الجبهة والأنف والذقن).

 

البودرة المضغوطة هي الأفضل، لسهولة التحكم فيها مع توزيعها بفرشاة حتى تحصلي على نتيجة خفيفة. على أن تعتني بغسل الفرشاة كل أسبوع.

 


مقالات مشتركة