جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   11/06/2016

فيتامينات ومعادن تحميك من الإجهاد والضعف العام

 نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير لها عن خبير التغذية روب هوبسون قوله إن حالات الاعياء و الاجهاد و الضعف العام و الحالات المرضية الأكثر شيوعاً تعود في الأساس إلى نقص في فيتامينات حيوية معينة. و أوضح أن الفيتامينات والمعادن المهمة التي تنقصنا في الأكل باستمرار هي :

 

* الماغنسيوم... ويسبب نقصه في الجسم العديد من المشكلات الصحية منها السكري و اضطرابات النوم و القلق الدائم و ضعف العضلات وعدم انتظام ضربات القلب وضعف الجهاز العصبي.... و الماغنسيوم موجود في الحبوب الكاملة و الخضروات الورقية داكنة اللون و البقوليات مثل الفول و العدس..

 

*الكالسيوم ... ونقصه يهدد الجسم بالهشاشة و الضعف العام و الاجهاد و ضعف الجهاز المناعي. و أفضل مصادره هي منتجات الألبان و الخضروات الورقية داكنة اللون.

 

* البوتاسيوم ... و يؤدي نقصه في الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم و عدم انتظام ضربات القلب و أهم مصادره في الطعام هي الخضروات بجميع انواعها و السمك و الموز و الفواكه المجففة والفول.

 

* اليود .. وتعود أهميته إلى أنه يساعد في افراز هرمون الثيروكسين الروري لاتمام عملية الأيض بشكل سليم. و أهم مصادره أعشاب البحر و التونة المعلبة.


مقالات مشتركة