جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   20/07/2016

البطيخ والماء للحفاظ على شبابك وترطيب بشرتك في الصيف

 في فصل الصيف، يتعرض الجسم إلى الجفاف بسهولة كبيرة، وخاصةً أن الجسم يكون عرضة للرطوبة وللمجهود الجسدي الأكبر من العادة بسبب النشاطات الخارجية والمناسبات.

 

لذلك، يفترض بك التنبه أكثر إلى طريقة ترطيب جسمك خلال الصيف، وفي الواقع، الماء ليس الطريقة الوحيدة للترطيب بل هناك عناصر أخرى تساعدك على المحافظة على ترطيب جسمك بشكل جيد وصحي وفقًا لـ"GHEIR".

 

نعلم كم ترغبين بتناول كوب من القهوة من حين إلى آخر و الاستمتاع بجلسة مرحة مع الأصدقاء، لكن ننصحك بتقليص كمية تناول القهوة إلى كوب باليوم أو حتى تناول القهوة الخالية من الكافيين، فالقهوة تساهم في خلق احتباس الماء في الجسم، وبالتالي عدم تصريف الماء بشكل جيّد وصحي، استبدلي القهوة بعصير الليمون الطازج عند الصباح أو البابونج والزهورات المهدئة في فترة بعد ما الظهر.

 

تناولي البطيخ:

 

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء كما على سعرات حرارية خفيفة. استمتعي بهذه الفاكهة الصيفية المنعشة و المرطّبة بدون تردد. تناوليها كوجبة خفيفة مع الجبنة البيضاء، أو عند الفطور مع مجموعة من الفواكه اللذيذة.

 

2 لتر من الماء:

 

الماء هو المصدر الأول للترطيب، ننصحك بتناول ليترين من الماء يوميًا على الأقل وزيادتها عند القيام بالرياضة أو التعرض للشمس والحر، احرصي على تناول كوبين من الماء عند النهوض من النوم و كوب قبل النوم، إذ خلال فترة النوم يتعرض الجسم للجفاف وتحتاجين إلى ترطيبه.

 

لا تنتظري الشعور بالعطش:

 

احرصي على ترطيب جسمك باستمرار وعدم الانتظار للشعور بالعطش لشرب الماء، فعندما تشعرين بالعطش، يكون الضرر قد حصل في الجسم. استبقي هذه المرحلة ورطّبي جسمكِ بشكل منتظم.


مقالات مشتركة