جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   30/09/2016

البقدونس علاج للبشرة والشعر

 عدد كبير من النساء لا يعلمن بحجم فوائد البقدونس للشعر والبشرة فهو مادة طبيعية تستعمل لإكساب البشرة النضارة والإشراق وفى نفس الوقت تزيد الشعر قوة ولمعانا.

 

قال الدكتور سعيد متولى، اخصائى تغذية علاجية، إن البقدونس لا توجد أي آثار جانبية له عند استخدامه فى تنقية البشرة والشعر، ولكن عند وضعه على الرأس يغلى مائه ويغطى حتى يبرد ثم تغسل به الفروة ويستخدم هذا المحلول لتخليص الشعر من القشرة، ويمنح الشعر ذو اللون الغامق مظهر جذاب .

 

وأشار "سعيد" إلى أن يخلص البشرة من البقع الداكنة والتصبّغات الجلدية والحبوب والبثور التي تظهر على البشرة، وذلك من خلال القيام بغسل الوجه بماء البقدونس مرّتين بشكل يومي، كما يساهم في تنقية البشرة إذا تم غسلها به مرّة صباحًا ومرة مساءً لفترة أسبوع بوضع ثلاث ملاعق طعام كبيرة تقريبًا من ماء البقدونس في نصف لتر من ماء لمدة ربع ساعة تقريبًا واستخدامه وهو دافئ.

 

ونصح "سعيد" باستعمال ماء البقدونس في تنقية البشرة التي يظهر فيها حب الشباب بشكل كبير، وذلك بسبب أثره المهم في تنظيف مسام الجلد من كمية الدهون الفائضة بها ومن الشوائب المتجمعة فيها، كما له فعالية كبرى فى التخلص من الرؤوس السوداء.


مقالات مشتركة