البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   06/11/2016

حارب البرد والإنفلونزا.. 5 مشروبات للوقاية من أمراض الشتاء

وكالات

 

 يعتبر البرد والإنفلونزا من أكثر الأمراض المنتشرة فى الشتاء فى مصر، فلا يمر هذا الفصل من دون إصابة أفراد العائلة به وناردا ما ينجو منه أحد لذا علينا اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية.

 

قال الدكتور سعيد متولى، اخصائى التغذية العلاجية، أن هناك أساليب كثيرة تساعد فى الوقاية من أمراض الشتاء كالتغذية السليمة وعدم التعرض المفاجئ لتيار الهواء البارد وبعض الأمصال، لكن تظل المشروبات الدافئة أشهر الوسائل الفعالة التى ينصح بها جميع الأطباء فى الشتاء.

 

وأضاف "سعيد" فى تصريحات صحفيه أن ليس كل المشروبات الدافئة قادرة على محاربة البرد والإنفولونزا، وهناك 5 مشوبات تمتلك قدرة خارقة على الحماية من البرد فى الشتاء.

 

- الشاي الأخضر:

في الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة التي تقوي جهاز المناعة، خاصة في فصل الشتاء، ويكون تأثيره مثاليًا عند وضع القليل من عصارة الليمون فيه. كما أن المواد المضادة للأكسدة مفيدة ضد مرض السرطان والنوبات القلبية، ومن المفيد شربه بانتظام.

 

الليمون الدافئ:

تناول عصير الليمون الدافئ فى الشتاء يقوى المناعة والجهاز التنفسى ويحارب الفيروسات ويساعد فى طرد السموم لكن يجب عدم الإفراط فى تناوله لتجنب حدوث الحموضة.

 

الزنجبيل:

الزنجبيل ليس فقط من التوابل الرائعة، ولكنه أيضا صحي في فصل الشتاء. فهو يقوي الدورة الدموية ويحمي من البرد ويكسبنا شعورًا بالدفء وله تأثير مضاد للزكام. لكن ينبغي على الحوامل في الشهور الأخيرة عدم شربه لما له من تأثيرات تساعد على الشعور بالألم.

 

البابونج:

مفيد ضد انتفاخ المعدة وآلامها. هذه العشبة مضادة للتشنج وتعتبر من المسكنات ومضادة للالتهابات وتساعد أيضًا في علاج التهابات الفم والحنجرة وقرحة المعدة.

 

النعناع:

له فوائده في المسالك الهضمية ويساعد في التغلب على دوار الحركة أو الغثيان، وهو مهدئ ومسكن ومضاد للتشنج. كما أنه يفتح الشهية عند شربه قبل الأكل.


مقالات مشتركة