البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   24/11/2016

تغير لون البول يعد مؤشرا للإصابة بأمراض الكلى والسكر والسرطان وانقطاع التنفس

  ا ش ا

 

كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين فى جامعة "ميسورى" الأمريكية أن تغيير لون البول يعد مؤشرا على الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، لذلك يجب الإسراع بعمل تحليل بول لمعرفة ما إذا كان يحتوى على مركبات كيميائية تعرف باسم "التيريدين"، حيث يعد ارتفاع مستواها دليلا على الإصابة بالسرطان.

 

وأوضح البروفسور كوستا أن وجود دم في البول يعد دليلا إصابة المثانة بالتهابات الناجمة عن الإصابة ببكتيريا "الإيكولي" -التي تكون السبب في 80 % من حالات التهاب جدار المثانة، إلى جانب حصوات الكلى والتهاب الحالب.

 

وتنشأ أمراض المثانة نتيجة تركيز الفوسفات بنسب عالية بها والناجم عن الإفراط فى تناول الجبن واللحوم الحمراء ، مع تناول بعض العقاقير الطبية كأحد الآثار الجانبية لها .

 


مقالات مشتركة