البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   03/02/2017

6 وصفات طبيعية تساعد فى علاج الحروق

كتب..شيماء عصام

 

 يتعرض الكثير الى إصابات الحروق اثناء الطهى مما يسبب لهم آلاما مزعجة، والبحث عن طرق سهلة للتخلص من هذه الآلام وشفاء الحرق سريعا دون أن يترك اثر، لذلك ينصح دكتور محسن النادى استشاري الطب البديل ، أن هناك عدة وصفات تساعدك في التخلص من الآم الحرق التي تصيبك أثناء القيام بطهي الطعام.

 

- الصبار : من أفضل العلاج للحروق حيث تقطف ورقة الصبر وتوضع عصارتها السائلة على الحرق او الجرح او خلاف ذلك ويعتبر هلام الأوراق مفيدا لكل حالات الجلد تقريبًا، التي تحتاج الى تلطيف او تقبض كما انه يعالج عروق الدوالي الى حد ما.

 

- العسل الأبيض : يدهن المكان المصاب بعسل النحل الصافي حيث يمنع وصول الهواء إلى الجزء المصاب فيشفى خلال اسبوع لانه يعتبر مضاد حيوي و يساعد فى التخلص من البكتيريا و يزيل الألم .

 

- زيت الزيتون : يمكنك استخدام خل التفاح أو زيت الزيتون كبديل للعسل.

 

- الجرجير : يغلى بعض الجرجير وأوراق التوت بالإضافة إلى بصلة ثم يخلط بزيت بذر الكتان فنحصل على مرهم ندهن به مكان الحرق يوميا حتى الشفاء .

 

- زيت اللوز : نستطيع دهان مكان الحرق بزيت اللوز لشفاء الحرق .

 

- زيت السمسم : يمسح الحرق بالماء المالح ثم يمسح مره ثانية بزيت السمسم ويجب تكراره عدة مرات يوميا.


مقالات مشتركة