البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   01/03/2017

لماذا يجب وضع البصل في الثلاجة أو الميكروويف قبل تقطيعه ؟

كتب..ياسر الصريطى

 

 يعتبر تقطيع البصل من أصعب الأعمال التي تواجه المرأة في المطبخ؛ وذلك بسبب حرقة العين الدموع الي تنهمر وقت تقطيع البصل لكن هناك 3 حيل لتقطيع البصل دون دموع.

 

1- ضع البصل في المجمّدة لمدة 10-15 دقيقة قبل تقطيعه. يؤدي ذلك إلى تقليل كمية الإنزيم الحمضي الذي يتم إطلاقه في الهواء، كما أن ذلك لا يؤثر أبدًا على الطعم. لقد تم وصف هذه الطرق على أنها الأكثر فعالية لتقليل الدموع بسبب البصل" في البرنامج التلفزيوني الشهير "Food Detectives".

 

3-يمكنك استخدام الثلاجة أيضًا، ولكن تأكد من عدم ترك البصل بجوار التفاح أو البطاطس، ومن عدم ترك البصل لمدة طويلة جدًا (يكفي 20 دقيقة فقط) – حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إطلاق رائحة البصل بداخل الثلاجة.

 

 

4- التخلص من الدموع عند تقشير البصل: وضع البصل في المايكروويف لمدة 30 ثانية فقط يسهل عملية التقشير يخلص من مشكلة الدموع.

 

 

قطع البصل تحت الماء. تعد هذه الطريقة أحد الطرق الفعالة، إلا أنها صعبة من حيث التحكم بمسك البصل تحت الماء. تتناثر أجزاء البصل المقطعة في كل مكان إلا إن قمت بإمساك البصلة بإحكام، ثم يجب عليك بعد ذلك انتشال قِطع البصل وتصفية الماء. يمكن أن يكون فعل ذلك صعبًا إذا ما لم تقم به بشكل صحيح، لذا خطط لهذه العملية قبل البدء.

 

ينصح البعض بفعل ذلك تحت "ماءٍ جارٍ"، إلا أن ذلك صعب أيضًا كما يمكن لك أن تتخيل. يتسبب الماء الجاري بإسقاط كل قطع البصل من يديك مما يجعل العملية فوضوية إن لم تتمكن من السيطرة عليها.

 


مقالات مشتركة