البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   12/03/2017

5 عبارات لا تقوليها للمرأة الحامل.. الثالثة أسوأهم

وكالات

 

 عبارات وأسئلة عديدة تواجهها المرأة خلال فترة الحمل تؤثر على حالتها النفسية ولا ينبغي التطرق، إليه أهم هذه العبارات تقدمها استشارى علم النفس أميرة حبراير ".

 

١- "زاد وزنك كثيرا" تعد تلك العبارة من أسوأ العبارات التى تزعج المرأة الحامل، الحديث عن تغير شكلها وزيادة وزنها، فبالطبع زيادة وزنها تؤثر على حالتها النفسية وفى تلك السياق تكره المرأة الحامل أيضا عبارة هل انت حامل فى تؤام نتيجة لزيادة وزنها عن الحد الطبيعى.

 

2- "أصبحت مزاجية بعض الشىء" لا تستطيع المرأة الحامل التحكم فى مشاعرها أو حالتها المزاجية وبالطبع هى تشعر بالضجر من تلك العبارة حتما.

 

3 - "الجاى أصعب" من أسوأ العبارات التى لا تفضل المرأة الحامل سماعها عندما تشكو من أوجاع الحمل واستمتعى بحياتك الآن فالفترة القادمة بعد قدوم المولود ستكون أصعب بكثير فلا يينبغى أن تحكى للمرأة الحامل عن التجارب الأليمة التى مريت بها خلال حملك الساق حتى لا تزيدى من توترها.

 

4-" أنت بتدلعى" تتحمل المرأة الحامل بسبب اختلاف الهرمونات العديد من المتاعب النفسية فلا ينبغى الاستهانة بمتاعبها أو الآمها بأى قول مثل أنت أول امرأة تحمل.

 

5 - "حاولى تنامى مش حتنامى بعدين" تشعر تلك الجملة المرأة الحامل بمزيد من التوتر والأرق على ما ستقدم عليه من متاعب ويمكنك الاستعاضة عن تلك الجملة ببعض اللحظات السعيدة التى ستشعرها مع مولودها الجديد بالرغم ما ستراه من بعض المتاعب حتما.


مقالات مشتركة