البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   08/05/2017

أخصائي طب نفسي: بعض مستخدمي السوشيال ميديا مضطربون نفسيا

خصص أخصائي الطب النفسي عمرو يسري حلقة اليوم من برنامجه "من نفسي"على راديو "إينرجي" والذي يبث على تردد ٩٢.١ لمناقشة منافع وأضرار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "السوشيال ميديا".

 

وكشف يسري أن أضرار السوشيال ميديا قد تكون أكثر في بعض الأحيان من فوائدها، حيث كشف وفقا لدراسة جديدة في انجلترا أن البعض ينشر تفاصيل حياته عليها مما يسبب ذلك له بعض الاضطرابات النفسية والإحساس بالنقص بداخله، بجانب التأثير السلبي على الآخرين من معرفة ما يمتلك هذا الشخص ويفتقدونه هم.

 

وتابع أن الشخص الدائم على نشر تفاصيل حياته يشعر بعدم الثقة في حياته لذلك يسعي للقيام بذلك ونقل صورة غير حقيقية عن الحياة التي يعيشها، وتابع أن السوشيال ميديا أصبحت سببا في بعض الأمراض التي تصيب الإنسان مثل مرض العزلة بجانب الأمراض العضوية للبقاء وقت طويل أمام شاشات الإنترنت.

 

وانتقد يسري قيام بعض الأشخاص بالإعلان عن أماكن تواجدهم قائلا: "حين يقوم الشخص بالإفصاح عن مكان تواجده ما الذي يكتسبه من وراء ذلك؟ بجانب إنه يحدث اختراق لخصوصية الأشخاص الآخرين المتواجدين معه في نفس المكان.

 

وبالحديث عن بعض من فوائد السوشيال ميديا، قال يسري إنها تكون مفيدة حين يتم استخدامها للتواصل خلال العمل من خلال إنشاء جروبات العمل لتنظيمه ومعرفة آخر التطورات، بجانب الاستفادة منها في الحصول على الوظائف لمن يبحث عن وظيفة.

 

وأضاف أن السوشيال ميديا استطاعت أن تجعل الجميع يتعلم منها بكل سهولة في وقت كان يصعب حدوث ذلك في وقت سابق، وأشار إلى أن البعض يستخدمها للتواصل مع الأهل والأصدقاء خاصة إن كان خارج البلد التي يعيش بها.

 

واختتم أنه من الضروري الانتباه أن الشخص هو القادر على جعل السوشيال ميديا أمر مفيد أو ضار له وفقا لاستخدامه له.

 


مقالات مشتركة