تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   01/02/2014

علماء بريطانيون ينجحون في تحديد جزء من المخ يمنع الإنسان من تكرار الخطأ

كتب..اسماء محمد

 

 نجح فريق من العلماء البريطانيين فى تحديد المنطقة المسئولة بالمخ عن منع الانسان من الوقوع فى الخطأ مرتين، حيث تقع هذه المنطقة فى المنطقة الامامية الجانبية فى الجزء الامامى من المخ يتم استخدامها فى التفكير فى القرارات فضلا عن التأمل فى معانى الحياة ليساعد هذا التوصل الجديد فى فهم الظروف النفسية التى قد يتعرض لها الانسان.

 

وأوضح العلماء أن الكرة الصغيرة من الانسجة العصبية وأطلق عليها "القطب الوحشى" تعد أمرا حيويا للانسان للتفكير فى الاحتمالات المقبل عليها وأمور الحياة وذلك بالتعاون مع أجزاء اخرى من المخ لمراقبة قراراته ومدى العمل بها.

 

وعكف العلماء بجامعة "أوكسفورد" البريطانية على فحص مخ أكثر من 25 رجلا وسيدة بطريقتين مختلفتين حيث تم رصد هذا الجزء من الدماغ يتكون من 12 قسما أصغر ليتم مقارنتهم بمخ مجموعة من القردة.

 

فقد أظهر المسح غياب الفص الجبهى بين القردة والمسئول عن منع من تكرار الخطأ على الرغم من كونه اقرب الحيوانات شبها إلى الانسان.


مقالات مشتركة